رواية اغتصاب ولكن تحت سقف واحد

دعاء عبد الرحمن

روايات

رواية اغتصاب ولكن تحت سقف واحد pdf تاليف دعاء عبد الرحمن .. يصرُّ "علي" على الزواج من أحلام ابنة خالته رغم غضب أبيه وإخوته من ذلك لا بسبب سلوك الفتاة الذي لا يعجبهم فحسب، ولكن بسبب الخلاف القديم بين أمّه وخالته، الأمر الذي أجبر الأمَّ أن توصي قبل موتها بعدم الاقتراب من أختها وابنتها أبدًا! لكنَّ علي يصرُّ على كسر وصيّة أمّه والزواج من أحلام فأين سينتهي به المطاف ؟ وهل هي لعنة الاقتراب من هذه العائلة أم هو غضب الأم في قبرها؟ "اغتصاب تحت سقف واحد" رواية اجتماعية تُناقش الكثير من الأمور العائلية وتطرح العديد من القضايا الاجتماعية مثل الاغتصاب وتُناقش مسبباته من وجهة نظر الضحية والجاني والمُجتمع، كلُّ ذلك من خلال عدّة شخصيات تكوِّن أسرة مُترابطة على مدى ثلاثة أجيال وباسلوب سلس ومتسلسل سيُشعركَ وكأنَّك تعيش معهم في منزلهم تشاركهم لحظات الحزن والفرح.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2022-08-22

الرواية ليس بها اي جديد استطيع ان اتوقع الاحداث بسهولة ويوجد بها العديد من الافكار المبطنة التي تلقي اللوم على الضحية وتبرير ما فعله الجاني بالاضافة الى وجود طراز المحن المطعم بنكهة دينية الغير محبب بالنسبة لي .

2021-12-21

2021-09-09

2022-09-08

2022-08-31

أستاذة دعاء عبد الرحمن أنا ناقدة أدبية و نصحني بعض من أصدقائي بكتاب أغتصاب و لكن تحت سقف واحد تحمست و لم أنتبه للأسم قرأت العمل و كتبت نص نقدي لا يوجد به شكر أو ثناء علي أي أبداع رأيته في الحقيقة لم أجد أبداع أو أبتكار كل ما وجدته أبتذال و تكرار لأعمال آخري سيئة و عاطفية متدنية و منحدرة عدم تواجد قضية عدم فَهم العناصر الأدبية و نتيجة عدم فهمك هذا قد جعلكِ تفسدين كل عناصر هذا العمل لذا أود أن أخبركِ أنكِ تحتاجين أن تأخذي دروس كتابة أنا لا أسخر منكِ و لكنكِ تحتاجين لصياغة العناصر في العمل بشكلٍ أفضل فلم أجد أي شيء مبهر أو مفيد في العمل حتي المغزي قد أختفي فحقاً لم أجد أي مغزي مفيد في العمل فلو كان هناك مغزي بحق لم تظهريه بشكلٍ جيد و لو كان هناك قضية تناقشيها فلا تناقش بتلك الطريقة فأرجوكِ أن تطوري من مستواكِ فقد دمرتي بعض العقول التي تأثرت بهذا العمل و أنا أعرف كاتبة مشهور أعتزلت من شهرٍ تقريباً و كتاباتها لا تختلف عما تكتبيه حتي الفكرة لم تتغير كتبت عمل و نجح جداً و لكن إن أطلع عليه ناقد سيعطيكِ نقداً طبق الأصل من نقدي لعملكِ و قد قالت إن أول عمل قرأته كان هذا و تأثرت بهِ و بدأت بكتابة ما يشابهه لذا أرجوكي أن تتوقفي عن تدمير العناصر الكتابية فقد ظل هناك سؤال لم أستطع الأجابة عليه بعد أن أنهيت العمل و هو ... لماذا قمتِ بكتابته بالآصل ؟ .

2022-08-23

ليست نوعي
نص الرواية باللهجة المصرية
أسماء كثيرة و أحداث متسارعة ضربت مخي من الآخر
لا تقرأها

2021-10-11

2021-09-12

♥️♥️