رواية صديقتي المذهلة

إيلينا فيرانتي

روايات

رواية صديقتي المذهلة pdf تأليف إيلينا فيرانتي .. هذا هو العمل الاول من رباعية روائية. ترصد فيرّانتي، في هذه الرباعية، أطوار حياتَيْ فتاتين ذكيتين -إلينا غريكو، الفتاة الطيبة الواعية، عاشقة الكتب، وصديقتها ليلى النزقة والطائشة- منذ طفولتيهما وحتى بلوغهما الرشد، وهما تحاولان إيجاد حياتين لهما في خضم الثقافة العنيفة والمُسفّهة التي تسود الحيّ الذي تقطنان فيه على

أطراف نابولي في إيطاليا. تقدم حياتا الفتاتين المتداخلتان صورة راسخة لا تمحى لنابولي، وفهما جوهريًّا لحيوات النساء اليومية وسعيهنّ الدؤوب إلى التحايل على مزاعم الرجال والعمل المنزلي وتطلعاتهن الفنيّة.
يصور الكتاب، وعبر استقصاء الصداقة التي تجمع بينها بكل تفاصيلها على نحو دقيق، كيف كافحتا من أجل الهروب من الحي الذي كبرتا فيه، والذي كان سجنًا من طاعة عمياء وعنف ومحرّمات لا يمكن انتهاكها البتّة.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2021-08-10

كتاب جميل يبحر بك إلى داخل حيات الشخصيات

2021-05-21

2023-01-14

انتهت في تمام الثامنة صباح يومِ أربعاء ما .. تحديدًا الثاني من ربيع الأول لعام ١٤٤٤ / 28septemper2022 .
wow . . بكل ما تحمله كلمة واو من معنى ! صدّق أو لا تصدق نمت الليل بس عشان ارتاح شوية و اصحى أكملها 💞💗💓 رائعة ، لكن النهاية مفتوحة مما أثار استيائي بعض الشيء.. الحمدلله ان فيه لها فيلم مدري مسلسل عشان اشوف كيف الأجواء حتكون🤌🏼 وان شاء الله انهم بمكان أحسن إيلينا و ليلا و سارّتوري وكلهم ..