رواية مكتبة منتصف الليل

مات هيغ

روايات

رواية مكتبة منتصف الليل pdf بقلم Matt Haig .. "بين الحياة والموت هنالك مكتبة، وفي تلك المكتبة، تمتد الرفوف بلا نهاية. كلّ كتاب يقدّم فرصة لتجربة حياة أخرى. لاستكشاف ما يمكن أن يحدث بعد اتخاذك لقرارات أخرى ... إن سنحت لك الفرصة للعودة للوراء ومحو ندمك، هل ستغيّر شيئًا؟"



عندما وجدت نورا سييد نفسها في مكتبة منتصف الليل، سنحت لها فرصة أخرى لتصحيح أخطائها. حتى الآن، كانت حياتها مليئة بالتعاسة والندم. شعرت أنها خذلت كلّ مَن حولها، وخذلت نفسها أيضًا. ولكن الأشياء توشك على التحوّل.

الكتب في مكتبة منتصف الليل مكّنت نورا من عيش حياة جديدة، كما لو أنها اتخذت قرارات مغايرة. بمساعدة صديقة قديمة، بإمكانها الآن محو كل أخطائها لتصل إلى حياتها المثاليّة. ولكن القصة لا تنتهي كما توقعتها، وقريبًا ستتسبّب قرارات نورا في تعريض نفسها والمكتبة إلى خطر كبير.

وقبل فوات الأوان، يتوجّب على نورا الإجابة عن السؤال الأزلي: ما هي الطريقة الأفضل للعيش؟

**
مات هيغ هو كاتب بريطاني وصحفي ولد سنة ١٩٧٥. له العديد من الروايات، كتب أدب الواقع، وكتب الأطفال. نشر أكثر من ٢٤ كتاب من بينها ملاحظات حول كوكب متوتر، كيف توقف الوقت، أسباب للبقاء حيًا. فاز بعدة جوائز عالمية يتم العمل على تحويل عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. يعتبر أحد أهم الداعين للاهتمام بثقافة الصحة النفسية في العالم.

بيعت له أكثر من مليوني نسخة في بريطانيا وتمت ترجمة أعماله إلى أربعين لغة.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2022-02-01

رواية في قالب كتاب نفسي يعالج مشكلة الإكتئاب النابع من الندم. وكيف أنّ الحياة التي نعيشها هي نابعة من قرارات فينا حتّى لو أردنا العودة بالزمن لتغيير تفاصيلها وعيش حياة أخرى لما أعجبتنا ولا اقتنعنا بها.

رواية بطابع فلسفي وجودي بحوارات عميقة عن النفس البشرية.

" لا توجد سعادة للأبد. واعتقادك بوجودها يزيد من تعاستك في حياتك الحالية "
(أحسست ببعض الملل في بعض الصفحات، لكنّها غيّرت من رؤيتي لبعض الأمور والمشاعر)

2022-04-01

لفت انتباهي موضوع جانبي من هوامش هذه الرواية .........لقد دس الكاتب السم في كتابه المملوء بعبارات كالعسل ....حسنا انه عن ميول اخو نورا الوارد في صفحة 139.....لقد جعله الكاتب حديث عابر في الهوامش التي قد لا يدقق عليها الكثير ، لكن هذا بالذات يجعل من هذا النقاش او الحديث العادي بين الاخوة وكانه شيء عادي جدا من مسلمات الحياه وايضا انه شيء يمكن ان يستمر ل 5 سنوات و اكثر وانه من الممكن ان يجلب السعادة ، مع انه علمياا مستحيل ، على العموم ان كنت سأقيم الرواية باننها رائعة او جيدة فهذا يدل على تقبلي لفكرة الكاتب و هذا لن يحدث ، من جهتي اعترف ان الرواية تعطي فائدة من عدة جوابب لكنني لا انصح ابدا بقراءتها اذ يوجد العديد من الكتب و الروايات تعطي نفس الفائدة او اكثر من دون دس فكرة منحرفة في هوامشها .....

2022-03-05

.

2022-11-03

كانت من افضل الروايات التي مرت علي ,
انا فكرت مرات كثيره بالموت والانتحار ولكني كنت خائفه لذ لم اتجرء على فعلها ولكن كنت اقوم بجرح نفسي عمدا على امل ان اموت دون خوف وكنت ايضا احب القرائه وكنت اتهرب من حياتي بلذهاب للمكتبة والقرائه وعندما مرت على هذه الروايه وقرأتها احسست ببعض الامل في حياتي و شعرت حقا انه لايزال هنالك امل في الحياه وعلى المحاوله وعدم الاستسلم ولا اليأس من الحياه ففي النهايه لا يجب ان نقرر نحن موعد موتنا بل الله

نصيحه مني( مهما ضاقت بك الحياه لا تيأس انه مجرد اختبار من الله )

2022-07-11

رواية رائعة، تتناول موضوع الندم بطريقة عميقة و مختلفة.

2022-02-25

2022-11-18

2022-11-16

2022-09-21

2022-08-30

إنه فلسيفي جدًا ومليئ بالسموم، لقد قرأت المراجعات ومن ع=حق أحدهم أن يقول أن الكاتب قد دس السم في العسل.. لا يمكنني القراءة!
وحتى نجمتي الوحيدة تلك لأنشر فقط لا غير