كتاب أجمل قصص الحب

رجاء النقاش

الحب والعلاقات الأسرية

كتاب أجمل قصص الحب بقلم رجاء النقاش..هل أحب العقاد مديحة يسرى ؟؟ .. ما هو الحب الأول فى حياة نجيب محفوظ والذى لم يفارقه ؟؟ .. لماذا لم تشعر مارلين مونرو مرة واحدة بالسعادة فى زيجاتها ؟؟ .. وكيف كان يغازل ابراهيم ناجى نجمات السينما ؟ .. والحب الأسطورى بين ثومة ورامى ؟؟ .. وغيرها الكثير من الأسرار والحكايات التى تمتلأ روعة ودفئاً من حكايات الحب من مختلف بلاد العالم يزخر بها اصدار " كتاب اليوم " الجديد لشهر مايو " أجمل قصص الحب من الشرق والغرب " للكاتب القدير رجاء النقاش ، وهو آخر ما كتب الكاتب الراحل قبل أن يودع دنيا الفكر والثقافة ليكون بمثابة هو مسك الختام لهذه الرحلة الطويلة بين أروقة عالم الأدب والنقد والكتاب بمثابة احتفاء بهذا الكاتب الذى طالما أعطى الكثير والكثير .


وتحكى الكاتبة الصحفية نوال مصطفى رئيس تحرير "كتاب اليوم " فى مقدمتها والتى عنونتها باسم "قصة هذا الكتاب" عن اللقاء الذى تم بينها وبين رجاء النقاش و وعدها فيه بكتابه أجمل قصص الحب من الشرق والغرب ليصدر ضمن سلسلة "كتاب اليوم" ، وكيف رحل الكاتب مودعاً هذا العالم ، وكيف أنتابها شعور قوى أن العمل الجميل دفن مع صاحبه حتى تأتيها مكالمة تليفونية أشبه برسالة من السماء تبلغها بها زوجة الكاتب الراحل أن الكتاب موجود وبانتظارها .. تركه لها الكاتب الاستثنائى قبل رحيله ، وتذكر أخيراً الأستاذة نوال مصطفى جملة تلخص هذه الحالة "أن كل كلمة كتبت فى هذا الكتاب كانت معركة مع الموت انتصاراً للحب والحياة " .

ويروى لنا القدير رجاء النقاش قصص الحب التى تفيض حناناً وروعة وألماً وشوقاً منها قصص لأدباء كبار عرفناهم وقرأنا لهم أمثال توفيق الحكيم وطه حسين ونجيب محفوظ وبنت الشاطئ وابراهيم ناجى والعقاد ووأحمد رامى وجبران خليل جبران وشعراء قدامى مثل جميل بثينة وشعراء صدر الاسلام مثل عروة بن حزام ، أما من الغرب فقد اختار لنا مجموعة من الفنانين والساسة أمثال مارلين مونرو والشاعرة الإنجليزية إليزابيث براوننج والزعيم الهندى نهرو وموسولينى وبيتهوفن وبيكاسو والأديب الكبير تشيكوف والفيلسوف الألمانى نيتشه والموسيقار موزار

شارك الكتاب مع اصدقائك