كتاب أنت أيضا يمكنك أن تنجح

هادي المدرسي

التنمية البشرية وتطوير الذات

كتاب أنت أيضاً يمكنك أن تنجح pdf تأليف هادي المدرسي .. "كان أحد تجار السجاد جالساً في دكانه، في سوق رئيسي من أسواق أصفهان، عندما شاهد رجلاً يزرع الأرض جيئة وذهاباً، وعيناه على الأرض، وكأنه يبحث عن حاجة ضيّعها، ولما تكرر له مشهد الرجل في اليومين التاليين، دعاه التاجر قائلاً: أرى كأنك تبحث عن حاجة ضيعتها هنا؟ فقال الرجل: نعم فأنا قد ضيعت حظي في بلدكم...

ومن الجواب تبين أنه ليس من أهل أصفهان، فقال له التاجر: كيف يكن للمرء أن يضيّع حظه هنا؟ فأجاب الرجل: يا هذا، أنا رجل من أهل مدينة يز، وقد ضاقت بي الدنيا هناك، كنت سمعت الكثير عن أصفهان، حتى قيل لي، أن الأموال مرمية على الأرض في أسواقها، فشددت رحالي وضيّعت أموري كلها، وجئت إلى بلدكم، لكنني كلما بحثت عن الأموال المرمية على الأرض لم أجد منها شيئاً، وهكذا ضيعت حظي عندكم...، فقال له التاجر: ما قيل لك عن بلدنا صحيح، والأموال بالفعل مرمية على الأرض هنا، بشرط أن تنفذ تعليماتي بصبر وأناة... فهل أنت مستعد لذلك؟".
القصة يسوقها المؤلف في كتابه هذا - السادس من سلسلة كتب ((تعلّم كيف تنجح)) - ويمكن القول بأنه لا بد وأن القارئ، بل وكل واحد منا في غاية الشغف لمعرفة السبل إلى ذلك. وما الإشارة في الأموال المرمية على الأرض سوى رمز للنجاح الذي يمكن لأي إنسان الحصول عليه ولكن لهذا سبل يوضحها المؤلف في كتابه هذا ويناقشها ويحللها مبيناً الأطر العامة التي بها يتعلق النجاح. وهي ضرورة النجاح وارتباطها الوثيق بضرورة الحياة باعتباره طريقاً لعمارة الأرض وبناء الحضارة واستمرار الجنس البشري، وإلى من يظن أن للحظ دوره الأساسي في صنع النجاح يقول المؤلف لكل واحد بأن هذا مجرد وهم وإنما الحظ من صنع يديك، مرشداً من ثم وبغاية بلوغ النجاح الانطلاق من البدايات المتواضعة، الإصرار على النجاح وبالإمكان تفعيل هذه الرغبة من خلال تأجيجها دائماً رغم كل شيء وذلك ممكن أولاً بامتلاك الثقة بالقدرات والتحلي بالتفاؤل وبالاحتكام إلى الشجاعة والمغامرة.

شارك الكتاب مع اصدقائك