كتاب التغلب على اكتئاب المراهقين

مجموعة مؤلفين

التعليم والتربية

قيِّم هذا الكتاب

كتاب التغلب على اكتئاب المراهقين PDF تأليف كارول فيتزباتريك و جون شاري .. مساعدة المراهقين المضطربين نفسيًّا هي من أصعب المهمات الملقاة على عاتق الأهالي. ومن هنا تأتي الأهمية الخاصة لهذا الكتاب (التغلب على اكتئاب المراهقين) فهو كتاب إرشادي بسيط يعرض الخطوات التي يتبعها الأهالي، ومختلف ما يختبرونه في مساعدة أولادهم على التخلص من الاكتئاب، حيث يلاحظ الأهالي أن ثمة خطبًا ما، ومن ثم يحاولون اللجوء إلى المختصين لعلهم يساعدونهم في تلك المسألة التي قد تشكل نوعًا من أنواع المحن العائلية.


مؤلفا هذا الكتاب: كارول فيتز باتريك، وجون شاري، هما خبيران في هذا المجال، وفي هذا الكتاب يقدمان عرضًا للمسائل التي تثير قلق الأهالي كالمخدرات والكحول والانتحار وإيذاء النفس، إضافة إلى الاضطرابات النفسية الأخرى. في هذا الكتاب إرشادات غايتها توعية الأهالي بحقيقة مشاكل أطفالهم، والعلاجات وسبل المساعدة المتوافرة لهم، إضافة إلى ما يسعهم القيام به كعائلة لمواجهة هذه المشكلة.
يعتمد هذا الكتاب على أسلوب مبسط يشرح للأهالي ماهية الكآبة وعوارضها، وكيفية التخلص منها، وليت المختصين والمعالجين النفسيين ينصحون الأهالي بقراءة هذا الكتاب والإفادة منه.

شارك الكتاب مع اصدقائك