كتاب كيمياء الغذاء

مجموعة مؤلفين

التغذية

قيِّم هذا الكتاب

كتاب كيمياء الغذاء pdf تأليف H.D. Belitz, W. Grosch, P. Schieberle .. بقي هذا الكتاب، لأكثرَ من عقدين من الزمن، الكتاب المتقدم والرائد، والمرجع سهل الاستعمال في كيمياء الغذاء وتقنياته. وقد أُعيدت كتابة طبعته الرابعة المنقحة والموسعة للكتاب الأصلي، حيث غطت المواضيع المتنوعة مثل التقصي عن الأكريلاميد. وعالجت بعمق مواضيعَ التحسس الغذائي (الأرجيّة الغذائية)، والمشروبات الكحولية، والستيرولات النباتية.

وتمت المحافظة على السمات الثابتة في الطبعات السابقة إذ: • تضمن الكتاب ما يزيد عن 600 جدول، و500 شكل توضيحي وما يقارب 1100 صيغة بنيوية للمكونات الغذائية. • تم ترتيب الكتاب منطقياً حسب مركبات الغذاء وسلعه. • ألحِقَ بالكتاب فهرسٌ موسعٌ وشاملٌ. تُزوِّدُ هذه الميزات الطالب والباحث في علوم الغذاء وتقانات الأغذية والكيمياء الزراعية والتغذية بنظرة ثاقبة في كيمياء الغذاء وتقنياته.
تجعل هذه السمات مجتمعة هذا الكتاب مرجعاً علمياً نفيساً للكيميائيين، وكيميائيي الغذاء، وتقنيي ومهندسي الغذاء، والكيميائيين الحيويين، والتغذويين، ومحللي الغذاء الكيميائيين، والعاملين في البحوث الزراعية، والصناعات الغذائية، والتغذية، ومختبرات الرقابة الغذائية. 

شارك الكتاب مع اصدقائك