كتاب من الصفر

ياسر ممدوح

التنمية البشرية وتطوير الذات

كتاب من الصفر pdf بقلم ياسر ممدوح .. هذا أول ما أكتب وأول ما فكرت به، وما جال بخاطري منذ أن بدأت التفكر في حالي ومآلي. ولهذا أسميته (من الصفر). فقد كانت الشكوك تراودني كل ليلة حتى بدأت قصة التعرف على الحقائق التي أزالت تلك الغشاوة.

حقيقة تلو الأخرى تنزع عني ما أنا فيه من التردد والتخبط؛ فأسميتها (الحقائق الصفرية)، أي : التي لا جدال فيها. ثم جمعتها في هذا الكتاب على وجل مخافة أضِل أو أُضِل، فما كان فيه من الصواب فهو بفضل الله ورحمته، وما كان فيه من خطأ فهو من جهلي وسهوي. فإن كنت مثلي تبحث عن البداية التي تمكنك من خوض تجربة الحياة بشيء من الثبات؛ فاسمح لي أن أخبرك من الصفر كيف بدأت القصة.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2022-01-08

كتاب جميل ويحعل الانسان اكثر فهما لدينه

2021-12-07

2022-08-29

#فكرة الكتاب
يتحدث الكتاب عن بعض الاسئله والشكوك التي قد تراودنا نحن المسلمين ويجاوب الكاتب عليها باسلوب نوعا ما مقنع (على الرغم ان القناعه ليس الضروريه لان حتى الكلام لو كان باسلوب جيد فهو سيبقى غير مقنع لذلك لا تهم القناعه الذي يهم هو منطقيه الكلام وصحته)

ويرد على بعض الامور الهامه مثل نظريه التطور و الحجاب و المرآه والتي تجعل الكتاب يستحق القرآه حقا

# ايجابياته

1. اسلوب الطرح مميز ورائع جدا ولدى الكاتب قدره رائعه على ايصال الافكار
2. الكتاب بسيط وقصير صفحاته قليله و كلامه مفهوم غير معقد على خلاف كثير من الكتب المشابهه (الدينيه والغير دينيه)
3. مواضيع الكتاب المهمه والرائعه
4. تركيز الكاتب على الناحيه المنطقيه

# سلبياته

1. تصميم الكتاب غير جيد عباره عن اسود وابيض غير نظيفه وواضحه
2. افكر غير منطقيه وغير صحيحه من وجهة نظري كتبها الكتاب مثل ان (وجود الصواب والخطئ اكبر دليل على وجود ثواب وعقاب)
3. عدم وجود مصادر لبعض المعلومات مثل: (اغلب افكارنا هي لمن سبقونا،نسفه لنظريه التطور بالمومياوات المصريه الموجوده من الاف السنين حيث قال يمكنك البحث بنفسك لكنني بحثت ولم اجد اي شيء عنها وكان من المفترض ان يضع الكاتب مصادر في كتابه توفر علينا عناء البحث الطويل الذي لا ينتهي ان كان بحث بنفسه ووجد مصدر موثوق وعرف هذا الكلام)
4. اجابة الكاتب على سؤال لماذا خلقنا الله في صفحه 99,100,101 بطريقه عاطفيه رغم انه كان يستطيع ان يقول الجواب بكل صراحه (والطريقه العاطفيه للاقناع تعتبر طريق سيئه جدا وقد توحي للقارئ انه يتعرض للخداع ويريد الكاتب ان يقنعه عن طريق العواطف لان لا يوجد جواب منطقي و انا احد. من فكروا بهذه الطريقه)
5. صفحه 129 عندما برر افعال بعض الشيوخ عندما لا يجيبون على الاسئله التشكيكيه والتي هدف الاجابه عليها هو قطع الشك باليقين لان عندما تبقى هذه الافكار التشكيكيه في العقل يصبح الامر اسوء من عدم الاجابه عليها كما ان الله يقول ان علينا تدبر القرأن وفهمه كما ان النبي ابراهيم قد سال رب العالمين عن سؤال تشكيكي كما ان الكاتب نفسه قد انتقد الشيوخ الذين لا يجاوبون على هذه الاسئله في احد فيديوهاته كما انه منطقيا عند ابقاء السؤال دون جواب فان الشخص قد يزداد شكه اكثر واذا يجب قطع الشك باليقين وحتى وان كان جواب السؤال قد يجعل الشخص غير مقتنع فهذا افضل من عدم الاجابه عليه كما انه يجب تذكير كل من يتم اجابته على هذه الاسئله ان القناعه ليست المهمه انما صدق الجواب و هدفه و منطقيته لكي لا تسيطر وسوسات الشياطين على السائل
# التقييم النهائي

[ ⭐⭐⭐⭐]

2022-05-29

2022-05-06

2022-04-15

الكتاب جميل جدا بسم الله ماشاء الله. ... أرجو أن تستمر فى كتابة الكتب لنفهم أكثر بطريقة مبسطة ..

2022-04-08

جميل

2022-04-07