كتاب نياندرتال (التجربة)

سراج منير

روايات

كتاب نياندرتال (التجربة) pdf تأليف سراج منير .. رجل وامرأة يتقابلان لأول مرة على جزيرة منعزلة, لا يعرف أحدهما كيف ومتى جاء إليها. يجدان نفسيهما تحت تجربة غريبة يتعرضان فيها للكثير من المواقف الخطرة التي تبرز المعدن الحقيقي لكليهما.

تريد التجربة اكتشاف ما الذي يمكن أن يحول إنسانا عاديا إلى بطل لا يخاف وما الذي يتطلبه الأمر لإخضاعه ثانية وجعله مجرد تابع مطيع. يقال إن الغرض من التجربة هو انتقاء أفضل العينات البشرية لإنقاذ النياندرتال, أصحاب التجربة, من الإنقراض بالتزاوج معهم لكن أصحاب نظرية المؤامرة يقولون إن النياندرتال, ينوون احتلال البلد الذي أتي منه الرجل والمرأة ويريدون معرفة الوسيلة المثلى للسيطرة عليهم. رواية "نياندرتال (التجربة)" ليست مجرد مغامرة لكنها قصة عن الاختيار الأصعب في عالمنا؛ الحرية أم الأمان, رواية عن الحب الذي يولد من رحم المعاناة, عن الكبرياء البشري وكيف يجعلنا نرمي مخاوفنا القديمة في لحظة اختيار صعب.
"نياندرتال التجربة" رواية مقلقة، تُشكك في افتراضاتنا التي نعتبرها مسلمات حول كوننا - كبشر عصريين- نتربع على قمة التطور. وبالإضافة إلى كونها مغامرة مثيرة، فإن الرواية تشير إلى أننا جميعا نمتلك بداخلنا مصادر القوة التي نحتاجها لننجح في بلوغ ما نطمح إليه فقط لو لدينا الثقة بالنفس كي نخاطر ونجرب.

شارك الكتاب مع اصدقائك