كتاب ورق شجر

د.خالد الحداد

الفكر والثقافة العامة

كتاب ورق شجر بقلم د.خالد الحداد..ينثر لنا الكاتب الدكتور / خالد الحداد في باكورة كتبه ... أوراق من شجرة خبرته و علمه و معرفته و حكمته الإجتماعية التي وضعها ببساطة و سلاسة و دون قيود لغوية على صفحته الشهيرة في موقع فيسبوك الإجتماعي ، فانتشرت في الأجواء بين متابعيه و رست بحب و عطف على عقولهم و ألسنتهم بألوانها المختلفة مراعياً في توجيهاته ميول كل الأجيال و الأعمار في المنطقة العربية ، فانتفعت عقولهم و قلوبهم و أرواحهم و سمت نفوسهم نحو الغايات العليا و العادات الحميدة .


و ها نحن في دار بداية للنشر نضع أمام القارئ الشغوف مثل هذا النوع الجديد من الأدب الإجتماعي السريع المتنوع المرن لنواكب احتياج العصر فيتذكر غافل و يوقظ نائم و يهدهد شخص قلق متوتر ضيق صدره .
و يفتتح الكاتب مقدمة كتابه بورقة شجر وارفة الظلال ، واصفاً الأقدار قائلاً :
" و هكذا تسير الحياة يا صديقي
نجدف فيها مرة مع الريح فتأتينا بالعطايا و الخيرات
و مرة ثانية عكس الريح القدرية التي لا حيلة لنا فيها .. فيعتمد ذلك - بعد توكلنا على الله - على تعلمنا القدرة على التجديف التي لابد من تعلمها حتى نبقى على المركب سائرة مستقرة.
و مرة ثالثة يثقب الشراع الذي يعطينا القوة نتيجة عوامل خارجية أو عدم تجديد قماشه لفترات فنتسلق الساري و نصلحه ثم نكمل المسير بما في ذلك من جهد معنوي و مشاعري و نفسي و أحيانا بدني "

شارك الكتاب مع اصدقائك