رواية أنتيخريستوس

تأليف : أحمد خالد مصطفى

النوعية : روايات

رواية أنتيخريستوس تأليف أحمد خالد مصطفى .. إن لديك عادة بشرية سخيفة .. تحب أن تقرأ تلك السطور القليلة خلف كل رواية .. ثم تقرر لو كنت ستأخذها معك أو تتركها على الرف .. أنا لا تهمني رغباتك البشرية هذه ولا يهمني لو أخذت الرواية أو تركتها .. لكن طالما أنت هنا .. فمن واجبي أن أنقل لك رسالة هامة .. تذكر دائما أيها البشري .. إن أنتيخريستوس ليس هو ربك .. مهما رأيته يميت أناساً ثم يحييهم .. حتى وإن رأيته يشير إلى السماء فتمطر .. ويشير إلى الأرض فتنبت .. تذكر دائماً .. إن أنتيخريستوس .. ليس هو ربك.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-08-10

اريد قراأتها لكن خائفة هل هذه الرواية تؤثر على المعتقد الديني الاسلامي

2023-01-24

صراحه انا بنصها وكميه الحماس مش طبيعيه بس كلشي حقيقي؟؟ مش عارفه اتمنى اذا حدا بعرف يحكيلي لانه صراحه منبهره بالماضي واىتاريخ كثييرر وبالذات قصه الماسونين؟

2021-09-02

من اجمل الروايات التي قراءتها على الاطلاق تجمع بين الحقيقة والخيال والتاريخ في آن واحد

2023-10-01

**** "انتيخريستوس" للكاتب "أحمد خالد مصطفى " أول أعماله و التى اقتحم بها (عالم الماورائيات) من أوسع أبوابه و كانت من أوائل ما قرأت فى هذا المجال قبل أن أصبح عاشقاً لهذا النوع من الكتابات.

* بدايةً عندما أقوم بتقييم عمل أدبي ما يكون بناءاً على مقارنة مع من على شاكلته.. و لكن هذا الكاتب مختلف فهو متفَرِّد فى هذا المجال لا يباريه أحد من الكُتَّاب العرب.. بالطبع سبقه من الأجانب الكثير مثل المبدع "دان براون" و "وليام كار".

*** قراء هذا النوع من الكتب يجب عليهم تنحية كل أفكارهم و معتقداتهم جانباً و الغوص فى أفكار الكاتب حتى النهاية؛ مع الاستعداد لتغيير أفكارك بما يتوافق مع مدى قناعتك بما قدمه الكاتب من استدلالات على ما قاله و ليس العكس

و قبل قراءة هذا الكتاب يجب أن تكون مؤمناً بنظرية المؤامرة و وجود جهات خفية تحكم العالم فى الخفاء و إلا فلا تحاول قراءة هذا الكتاب؛ و ليس معنى هذا أن كل ما ورد بالكتاب صحيح بل هناك مزج بين الحقيقة و الخيال.

**** التصنيف :

- أرادها الكاتب رواية و لكنها لا تخضع لمعايير الرواية الأدبية من حبكة و حوار و نهاية و لكن الكاتب فضَّلَ تصنيفها كرواية للهروب من المُسَائلَة التاريخية للوقائع المذكورة

- لذا أصنفها ككتاب يَنظُر للتاريخ و وقائعه من جهة جديدة.. جهة المؤامرة على غِرار "أحجار على رقعة الشطرنج" و أعمال "دان براون" عامةً و قام الكاتب بسردها بطريقة أدبية بديعة شيقة سلسة روائية



**** السرد و اللغة :

- لغة سلِسة و أفكار مُتَرابطة وبالرغم من تَشَعُّب الحكايات و القصص و طول الفترة الزمنية التى طالتها تلك القصص إلا أن الكاتب تَمكَّنَ من الإمساك بزمام الأمور و التحكم فى أفكاره و نسجها بطريقة شيطانية ماكرة لجعلها تخدم نظرية المؤامرة

- أسلوب سردي احترافي مُشَوِّق فى ظاهِره الغموض و لكن مع التمعن و الغوص فى أعماق الكتاب تجده مبسطاً جداً فهو عبارة عن ثلاثة عشر حكاية و قصة تُحكَى على لسان بطل الأحداث "بوبي فرانك" أو أحد الشياطين السبعة.

- استعان الكاتب بأدوات الغموض اللازمة و أهمها أوراق الايلوميناتي "أوراق النظام العالمي الجديد "و استخدم هنا ثلاثة و سبعين (٧٣) ورقة مقسمة حسب القصة الموردة.

-ربط الكاتب الماضي بالمستقبل برحلة عبر الزمن للمرور على أهم الأحداث التى غيَّرَت مسار الأمم فبدأ بالنمرود و انتهى بعصر الإنترنت.

- أفضل ما فى السرد هو إجلاء الغموض و الدهشة التى تكتنف القصة فى آخرها عند شرح مصادر أفكاره.

**** الشخصيات :

١- "بوبي فرانك" الفتى التائب الذى وصل إلى المرتبة الحادية و العشرين في الدرجات الماسونية و تم تصفيته في حادثة حقيقية و استخدمها الكاتب كبداية نارية لرواية صادمة.

٢-الشياطين السبعة :قام الكاتب بحرفية بنثرهم بين دَفَّتي الكتاب لزيادة جرعة التشويق و هم كالآتي :

أ- لوسيفر : إبليس ظهر كمعلم للنمرود.

ب- سيربنت :شيطان الإغواء و التضليل.

ج- بافوميت :شيطان السحر و ظهر فى أجزاء سحر هاروت و ماروت و فرسان الهيكل.

د- دراكولا : الوحيد من الإنس!! و لا أفهم سر وضعه مع الشياطين إلا أنه اضطرار لتكملة العدد.

ه-ماستيم :شيطان اليهود و ظهر فى أجزاء ظهور إسرائيل.

و- سباي :شيطانة الإنترنت و التكنولوجيا و اشْتُقَّ منها لفظة "spy" أي تجسس و هى الجساسة.

ز- أنتيخريستوس :المسيخ الدجال الذى يتم التمهيد لظهوره من قِبَل الماسونية و المنظمات الخفية الأخرى فى آخر الزمان.

****** نظرة عامة على الكتاب :

- البداية قوية صادمة بل لِنَقُل مرعبة حيث تتوافر بها كل مقومات الرعب من انتظار للقتل و وجود الشياطين و الغموض الذي يكتنف لعبة "الايلوميناتي".. تلك الأوراق التى كنت متشوقاً لرؤيتها أثناء قراءة الرواية و بحثت عنها كثيراً

- راقتني نصيحة الكاتب بقراءة الكتاب على ثلاث عشرة مرة فهى تحوي ثلاث عشرة قصة مختلفة فى نسيجها الخاص و لكنها مرتبطة ببعضها البعض حيث تصل بنا إلى من يحكم العالم!

- بالطبع ليس كل ما يُقَال صحيح و لكنه اجتهاد و سأذكر ملاحظاتي على كل فصل على حِدة كما سيلي ذكره:

أولاً : أمير النور يوم خلق النور :

- قصة خيالية أسطورية إلى حدٍ كبير عن حياة النمرود و مقابلته بلوسيفر و زواجه من "سميراميس" مع مزجها بحقيقة لقائه مع "إبراهيم" عليه السلام و نهايته المعروفة بالبعوضة.

- ملاحظات :

١- مُعضلة الكتاب و كتابات "أحمد خالد مصطفى " عموماً هى صعوبة البدايات فاللغة بَدَت جافة؛ و السرد مُمل إلى حدٍ كبير.

٢- جعل "النمرود" ابناً "لكوش" الفارسي ليس عليه دليل بل هناك من يزعم أن "كوش" هو ذو القرنين فكيف يكون أباً للنمرود.. الأدلة التى استعان بها واهية ما جعل القصة أسطورية.

٣- "سميراميس" هى تمثال الحرية و هى من بَنَت حدائق بابل المعلقة.

٤- "كاوي" الحداد هو من قتَل "النمرود" و يوجد تمثاله في إيران و الكهف الذى هلك فيه النمرود.

ثانيا : اهبطي يا أنانا :

- على نفس النمط السابق قصة جديدة عن ظهور السحر فى "بابل" مع مزجها بقصة "هاروت و ماروت" و تعليمهم الناس السحر و محاولة السحرة إغوائهما بأنانا أو فينوس _افروديت _الزهرة _اللات عند العرب.

- ملاحظات :

١-رغم منطقية تكذيب قصة ادعاء مجادلة الملائكة لله _سبحانه وتعالى_ و ظهور الملكين "هاروت و ماروت" على أثرها إلا أن هذا ليس بدليل على قصته المزعومة.

٢-لم يُظهر الكاتب من أين استقى نظرية أن افروديت أو فينوس هى اللات عند العرب.

ثالثا :تسعة أعطيناهم النور :

- قصة من أهم الحكايات فهى تتحدث عن نواة الماسونية و نشأة "فرسان الهيكل" ممزوجة بقصة سليمان عليه السلام.

القصة اكثر نصجا و اقوي سردا من سابقاتها و كانت على لسان بافوميت شيطان السحر

- هى قصة نشأة فرسان الهيكل على يد تسعة فرسان وفدوا إلى فلسطين بهدف حماية الحجاج المسيحيين، لكن هدفهم الحقيقى كان غير هذا كان يريدون العثور على كتب السحر الأسود، والتى دفنها السحرة قديماً تحت الحرم القدسي.... حتى صاروا أقوى و أغنى منظمة ثم انهيارها بإعدام معظمهم و هروب البقية إلى "اسكتلندا" و صعودهم مرة أخرى باسم الماسونية و مشتقاتها.

رابعا :أفخر انواع السموم :

- أطول الرحلات الزمنية و التى تعدت الألف وخمسمائة عام عبر الثلاث أديان السماوية؛ و كانت على لسان "سيربنت" شيطان الإغواء.. تتحدث عن بث سموم التحريف العقائدية فى الديانات السماوية فتم تحريف اليهودية بالتلمود الملعون و الإنجيل تم تحريفه على يد "بولس" شاؤل سابقاً ثم يتحدث عن عصر الفتن فى الإسلام.

- ملاحظات :

١- بالرغم من جرأة الكاتب المعهودة إلا أنه مر على عه الفتنة الكبرى فى عهد "عثمان بن عفان" و "علي بن أبى طالب" بخوف و تأني فلم يستفض فيها و اكتفى مثل الكثيرين بالإشارة إلى أن السبب الوحيد هو عبد الله بن سبأ "ابن السوداء "و لكن الفتنة أعمق من هذا بكثير و لا زلنا نعاني منها حتى الآن و لا أعلم أكان هذا عن خوفٍ منه أو عدم اطلاع على المصادر الكافية.

٢-دفاعه الغير المبرر عن "يزيد بن معاوية" و نفيه لقتله الحسين و هو من قَتل آل البيت و ليس الحسين فقط بل و حدثت فى عهده مذبحة الصحابة بالمدينة.

٣-استعانة الكاتب لنصوص مقززة من التلمود أو من التحريف الذى ظهر فى إنجيل بولس لم أستسغها و كنت أُفضِّل عدم وجودها.

خامسا فارس من عليين :

- قصة مبسطة و موجزة عن تاريخ جماعة الحشاشين.. تلك الجماعة الانتحارية المنبثقة عن الشيعة.

- استخدم الكاتب السرد على لسان أحد المخدوعين من أعضاء الجماعة.

سادسا : اقرأ يا دراكولا :

- قصة الصراع بين "الدولة العثمانية" ممثلة فى "محمد الفاتح" ضد "والاكيا" ممثلة فى "دراكولا".

- حاول الكاتب إقحامها بسلسلة الماسونية و المؤامرة بزعم أن "دراكولا" كان عضو فى جماعة منبثقة من فرسان الهيكل "التنين " التى تحولت فيما بعد إلى الماسونية.

سابعا : ويرو _ كوموكو :

- هى أهم و أدق قصة و تحتاج لكثير من التركيز و التمعن لأنها تحكي عن نشأة الولايات المتحدة الأمريكية بأيدي ماسونية.

- طريقة السرد عبقرية و مبتكَرة حيث نشأة الولايات المتحدة على جثث الهنود الحمر برواية الهنود الحمر "و هى الصادقة "و رواية الاوروبيين الاستعماريين "و هى الكاذبة.".

-معلومات قَيمة و مجهود يُحسَب للكاتب عن الثورة الأمريكية و استقلالها عن بريطانيا و وضع الدستور الأمريكي بتوقيع ١٩ عضو ماسوني من أصل ٤٠ عضواً.

- تضمنت الحكاية بعض الإشارات لوجود الماسونية و سيطرتها على الميديا كأوراق الايلوميناتي و فيلم علاء الدين و غيرهم.

ثامنا :فيلم أخرجه الشيطان:

- يتحدث هنا الكاتب بشكل سينمائي على لسان "سيربنت" عن موضوع شائك و لا يقل أهمية عن نشأة الولايات المتحدة و هو سيطرة اليهود على أوروبا كما يلي :

١- بريطانيا :التخلص من الملك تشارلز و إعلان الجمهورية ثم استبدال العائلة الملكية بأخرى يهودية من أصل هولندي على يد "ويليام بن مناسح بن إسرائيل" ثم إغراق بريطانيا فى الديون و على أثرها إنشاء البنك البريطاني.

٢-فرنسا : إعدام الملك "لويس" و زوجته "ماري انطوانيت" باسم الثورة الفرنسية بخيانة "دورليان" كملك مستقبلي و "ميرابو" كخطيب مُفوَّه ثم قتلهما بعد أن أديا دورهما و على أثر الثورة تمت السيطرة اقتصادياً بنفس النمط السابق.

٣- روتشيلد أغنى أغنياء الأرض و قصة صعوده من ألمانيا إلى السيطرة على العالم مع عائلته من خلال البنك الدولي.

- ملاحظات :

عند الإشارة إلى المحفل الماسوني فى الغابة البوهيمية كتب الكاتب طقس مسرحي به من الكفر و الإلحاد من أهل الخسة ما يُنَفر القارئ من قراءته بل و الخوف منه و هو ما لم أكن أراه ضرورياً.

تاسعاً: يا حكماء صهيون :

- هى ليست بحكاية بل محاضرة مُسربة "لتيودور هرتزل" بإحدى المحافل الماسونية و التى على أثرها تم فضح بروتوكولات حكماء صهيون فى روسيا ثم انتشرت فى العالم كله.

- تحدث الكاتب عن دور اليهود فى الثورة الروسية و تحويلها من قيصرية إلى شيوعية.

عاشراً :اليهود و الدولة العثمانية :

- حكاية مهمة على لسان "ماستيم" شيطان اليهود عن سيطرتهم على مفاصل الدولة العثمانية فى عهد "سليمان القانوني" بفضل "روكسلانا" ثم فى عهد ابنه "سليم" عن طريق "راشيل".

- نشأة (يهود الدونمة) و تمركزهم فى "سالونيكا" على يد محمد أفندي أو ساباتاي و تحكمهم فى الدولة العثمانية.

- التخلص من (عبد الحميد الثاني) بعد رفضه لإعطاء فلسطين لليهود عن طريق جماعة الاتحاد و الترقي على يد أتاتورك.

- ملاحظات :

لم يعجبني محاولة غسل يد العثمانيين مما حدث من اليهود بزعم تعرض سليمان القانوني للسحر من روكسلانا و هو غير منطقي بالطبع.

إحدى عشراً :دماء على أرض الميعاد :

- نشأة الصهيونية من رحم البروتستانتية التى حكمت أمريكا؛ كما تحدث عن نشأة الكيان الإسرائيلي بدايةً من تهجير اليهود من العالم مرورا باتفاقية سايكس _بيكو و وعد بلفور و دور الخونة العرب مثل الشريف حسين فى هذا و انتهاءًا بنشأة الأمم المتحدة و الجامعة العربية لتمرير القرارات التى تخدم الكيان الإسرائيلي حتى آلت اليه الأحوال إلى ما وصلنا إليه الآن.

- جزء صادم و لكنه هام جداً لتذكرة المسلمين و العرب بما وصلنا إليه.

اثني عشراً :ألم يئن الأوان يا سيدي :

- على لسان "سباي" يتحدث عن حروب الجيل الرابع و الخامس للسيطرة على العالم حالياً من خلال التكنولوجيا و النت و الموبايل و هو ما حدث فعلاً و هى جزء من المؤامرة الماسونية للتمهيد لخروج المسيخ الدجال.

ثلاثة عشراً:سيدنا و ابن سيدنا:

- القصص المتداولة عن المسيخ الدجال سواء التى وردت فى الحديث النبوي "حديث الجساسة "أو فى الأساطير مثل الملاح التائه.

- ملاحظات :

١- المسيخ الدجال حقيقة مؤكدة لا ينكرها عاقل و لكن من قال أنه وُلِدَ أيام موسى عليه السلام!! .. هناك بعض الأقاويل التى تُرجع ولادته إلى قبل ذلك بل و منها من قال أنه "قابيل" نفسه.

٢- صعب أن أصدق أن المسيخ الدجال مازال مقيداً حالياً فى جزيرة باليمن بل كان مقيدا في زمن رسولنا الكريم فقط.

٣- نظرية أن المسيخ هو السامري صحيحة و تؤكد ظهوره شخصيات أخرى فى أزمنة أخرى لا يتسع المجال ذكرها.

٤- ربط الكاتب بين الشيطانة سباي أي تجسس و بين الجساسة ربطاً مشوقاً و ذكياً.

***** إجمالاً الرواية دسمة و صادمة فى الكثير من الحقائق و قد يكون بها بعض المبالغات و لاسيما أول قصتين ثلاثة و لكنها تبقى رواية و ليست كتاب تاريخي؛ بها من المتعة و التشويق الكثير...

*كان أول عمل للكاتب المغرد وحيداً فى مجال كتاباته أنصح بقراءته بتمعن و يفضل وضع الأوراق التى يطلبها الكاتب من أوراق "الايلوميناتي" نصب عينيك عند القراءة.

2021-09-13

رائعة رعب خيال ****جميلة