رواية القصر الأسود

تأليف : منى سلامة

النوعية : روايات

الناشر : دار عصير الكتب للنشر والتوزيع

رواية القصر الأسود بقلم منى سلامة .. اشتَهَتْ أن تكون سيدة القصر المَهيب المُحاط بحديقـة غَنَّـاء؛ أزهـار وأشجار وأثمار تسر الناظرين، غير مُدركة لظلال الماضي الأليم التي تَجثم بثقلها فوقه، ولا أطياف الحُب التي تُحاول أن تتسَوَّر مِحراب قلبها بغفلةٍ منها. فهل ستخرج مِن القصر بنفس الأحلام التي دخلتهُ بها، أم ستعجِنها التجربة بماءِ الندم؟

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-12-07

🖤📖 القصر الأسود 📖🖤
منى سلامة
396 صفحة
عمل عبقري بكل تفصيلة من تفاصيله 💖
حين يتفشى الظلم و الطبقية و يسكت أهل الحق عن حقهم فيظن أصحاب الباطل أنهم الأحقاء حينها ما العمل ؟ حين يسكت الناس عن النهي عن المنكر و الأمر بالمعروف ما الحل؟
الرواية أحداثها تتلى على لسان الزمن بطريقة مسلية لا تملها أذن. تبدأ الرواية مع حرة التي وجدت نفسها يتيمة الأم و لها أب جن عقله بعد فقدان زوجته. عانت الضرب و الظلم و الاضطهاد في منزل العمدة و الغدر و الخيانة من ابنه مرزوق الذي ظنته حبا لأنها ظنته رجلا!
رغبة منها في تغيير مصيرها تهرب إلى القاهرة لعلها تبتسم لها لتبدأ هناك حكايتها بعد دعوة من صاحب قصر ملعون. إنه القصر الأسود 🖤🏰.
تلتقي هناك أبناء خالاتها الستة بعد أن ظنت نفسها دائما شجرة بدون فروع.
ظن الأحفاد السبعة أنهم هناك لأجل إيجاد مفتاح و الحصول على القصر لكن كانت لعبة من خالهم المعاق و رئيسه الأعور لإيجاد مفتاح حجرة سرية بالقصر بها سبائك ذهب حصل عليها أسلافهم من اضطهادهم للفلاحين و سرقة أرزاقهم ظلما!
كان الفضل في كشف هاته اللعبة إلى عادل ابن خالهم الذي كان الجميع يظنه بنتا ولدت ميتة و في الواقع لم تكن سوى طريقة من جدته لإنقاذ ابنها.
يتعاون أحد الأحفاد و هو محفوظ مع خالها المعاق و الأعور لأجل زرع الفتنة بين باقي الأحفاد رغبة في استيلائه على القصر لكن لا تنجح خطته لأن باقي الأحداث يقفون جنبا لجنب بعد معرفة الحقائق و ظلم جدهم لجداتهم و حرقهم وهم على قيد الحياة بعد أن ينجبن بنتا في كل مرة. إلا إحداهن كانت أكثر ذكاءً فتطلعت إلى سر الغرفة السرية و سبائك الذهب فحفظت الكود السري للغرفة و محته بعد أن كان موجود في إحدى الجدران في المطبخ. شكلت أرقام الكود و ألصقتها بخلخالها و هربت بابنتها إلى عائلة أمينة للحفاظ عليها. أنقذت نفسها لكنها وقعت في نفس المصير الذي سبق زوجات زوجها الباشا! لم تكن تلك المرأة سوى جدة حرة.
الخلخال كان طول الفترة موجود في رجل والد حرة الذي لبسه من فرط حزنه على وفاة زوجته والذي في النهاية كشفه عادل بطريقة و مصادفة غريبة!
انتهت الرواية و مازال الصراع قائما بين الخير و الشر و لن ينتهي هذا الصراع!
أحببت كثيرا طريقة الكاتبة في زرعها القيم النبيلة بطريقة ذكية جيدا و كيف دعت إلى صلة الرحم و الدفاع عن المظلوم و نصرة الحق و مجابهة الباطل و تدريب النفس و ترويضها لتتحكم بجشعها و غصبها. تحية احترام خالصة للكاتبة 💖
انتهى

2024-07-01

قمت بتقييم الرواية من سنة ماضية والي الان اقرئها ولا أمل منها مطلقا قراتها تقريبا مرة كل شهرين

2024-02-13

جميلة 🔥🔥

2024-01-13

مازلت أقراءها ولكني لا استطيع ان اتركها من يدي أحب كتابات د منى وطريقة ترتيبها للحكاية وطريقة سردها ونهايتخا وأأمل أن تكون النهاية مفرحة سأعطيها 4 نجوم نسبة إلى أني مازلت لم أنهيها بعد 💕

2023-10-31

رواية جميلة و مشوقة و نهايتها عظيمة و غير متوقعه و تجعلك تعيش داخلها و كأنك تغرق في صفحاتها