كتاب قوة الآن

إيكهارت تول

التنمية البشرية وتطوير الذات

كتاب قوة الآن بقلم إيكهارت تول .. ان كتاب قوة ممارسة قوة الان هو سلسلة من التمرينات المرتبة بعناية ، و التي قُدمت مفاتيحها في كتاب "قوة الان".اقرأ هذا الكتاب ببطء ، او حتى افتحه بشكل عشوائي ، تمعن في الكلمات و تمعن حتى في الفراغ بين الكلمات ، و سوف تكتشف -مباشرة او بعد حين-

شيئا عن اهمية تغيير الحياة. سوف تجد القوة و القدرة على التغيير و تقدير ايس فقط حياتك بل العالم ايضا.
انه بين يديك،اكتشف قوة الآن.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2023-01-17

فكرة الكتاب:
الكتاب يتمحور بصوره كامله على كيفيه التركيز بالان ونسيان الماضي والمستقبل وهذا الشي طبعا واضح من اسم الكتاب، الكاتب يستخدم طرق معينه (وللأسف هي صعبة التطبيق لا توجد طريقه عمليه فقط طرق تفكير ومعتقدات) والكتاب هذا يشبه كثيرا كتاب السماح بالرحيل فكلا الكتابان يتحدثان عن نفس المواضيع تقريبا.
ايجابياته:
رغم انه نصائح الكاتب وطريقته في التركيز على اللحظه ونسيان اي شيء اخر صعبه جدا للتطبيق الا انها نوعا ما مفيده ولها نتائج (رغم ضعفها)
سلبياته:
1. عدم وجود طرق عمليه تمكن الشخص من ان يركز على اللحظه انما فقط نصائح ومعتقدات يقولها الشخص لنفسه. ورغم ان المعتقد يعتبر عنصر هام الا انه وحده يكون تقريبا عديم الفائده. كما ان نصائح الكلام تبقى وللاسف كلام ليس لها تأثير كبير الا بعد فتره طويله من التطبيق وحتى تأثيرها يبقى ضعيفا،وكلامي لا يعني انك لا يجب ان تلتزم بما يقوله الكاتب بالعكس التزم وافعل مايجب ان تفعله حتى لو كان التاثير بسيط فعلى الاقل شيء افضل من لا شيء. الى ان هذا لا يعني ان هذا الشيء ليس فيه سلبيات. ومختصر هذه النقطه ان مايقوله الكاتب في كتابه صعب التطبيق على ارض الواقع.
2. الكتاب اغلبه كلام غير مفهوم يصعب شرحه وتفسيره.
3. اسلوب الكاتب في الكتابة غير منظم وصعب.
4. الكتاب مليئ بالتمطيط عديم النفع واللاحاجه من ذكره.
5. التكرار.
6. اسلوب الكاتب الممل في الكتابه والتي تجعل الكثير من الناس يتركون الكتاب بعد فتره قصيره من قرأته وانا منهم.
7. تطرق الكاتب المفاجئ لآراءه الدينيه التي ليس لها اي دخل في محتوى الكتاب (صفحه 3) والتي ايضا قد تسبب له مشاكل وسيخسر بسببها قارئين وحتى نقاشه عن الموضوع نفسه غير مفهوم ويسبب الغثيان
و طبعا لقد قرأت فقط اول 27 صفحه و التي هي الصفحات التي يكتب فيها الكاتب كل الكلام عن قوة الان وتركت الكلام المكرر.
لذالك نصيحه لك ان أردت قراءه الكتاب اقرأ اول 27 صفحه إن اردت. اما اذا اختلفت في الرأي معي افعل ما شئت.
التقييم:
⭐⁦.
ولا اظن أنه يستحقها حتى.

2023-03-01

إن هذا الكتاب مهم جدا لكل إنسان

2022-03-25

🔥

2021-11-10

روعه

2021-11-27

2021-07-12

2023-10-29

2022-04-20

2022-03-27

2022-03-13