كتاب وحي القلم الجزء الأول

تأليف : مصطفى صادق الرافعي

النوعية : نصوص وخواطر

كتاب وحي القلم الجزء الأول تأليف مصطفى صادق الرافعي .. مجموعة فصول ومقالات وقصص من وحي القلم وفيض الخاطر، فيها روعة الفن وسموّ الفكر وإعجاز البيان. ضمّها هذا الكتاب الذي يجمع كل خضائص مصطفى صادق الرافعي الأدبية والعقلية والوجدانية متميّزةً بوضوح في أسلوبه ومواضيعه، ففيه خُلُقه ودينه، وفيه شبابه وعاطفته، وفيه وقاره وتزمُّتُه. وفيه غضبه وسخطه. وفيه فكاهته ومَرَحه..
ومع أن هذا الكتاب هو آخر ما أنشأ الرافعي. لكنه أول ما ينبغي أن يُقرأ له. وأن البدء به لجدير أن يعوّد قارئه أسلوبَ الرافعي فيسلس له صَعْبُه وينقاد.

شارك الكتاب مع اصدقائك

2024-01-27

يرسم مصطفى صادق الرافعي كتابه هذا بريشة الفنان، ويُزيِّن معانيَه بحُلِيِّ البيان، ويلوِّنه بحسن الإيمان، فتتداخل الحدود بين العالم المادي وعالم الإنسان، فلا يدري القارئ أحقيقةٌ ما يقرؤه في هذا الكتاب أم خيال؟! أعقلٌ هو أم جنون؟! حقًّا، لقد أفاد الرافعي بما فاض به خاطرُه، وجاد به فكرُه، وسال به قلمه، فسطَّر مجموعةً رائعة من النثريات، تباينتْ بين فصولٍ ومقالاتٍ وقصص عن مواضيع متنوِّعة، كتبها في ظروفٍ مختلفة وأوقاتٍ متفاوتة، فأخرج لنا في النهاية تحفةً أدبيةً استحقَّتْ أن تُسمَّى بحقٍّ «وَحْي القَلَم».

2022-03-26

يعطيكم العافية لكن الكتاب لا يفتح أرجو الإصلاح قريبا❤